Deputy Prime Minister's Office
 
  • اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات
  • المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب
  •  

     

    اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات

        
     

    تهدف اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات التي يرأسها سمو نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لتنفيذ التوجيهات الخاصة بتطبيق وتكريس عمل الحكومة الإلكترونية وضمان وجود استراتيجيات وخطط شاملة على مستوى المملكة لتطوير حقل تقنية المعلومات.

    كما تهدف إلى التنسيق بين كافة المؤسسات العامة والخاصة العاملة في مجال تقنية المعلومات لمنع الازدواجية والتعارض بينها، ومواكبة التطور العالمي في حقل تقنية المعلومات على مستوى الحكومي.

    وتسعى اللجنة لتذليل العقوبات التي تعترض مجال تطوير تقنية المعلومات في القطاع الحكومي والعمل على سرعة حلها، والحصول على دعم كافة المؤسسات العامة والخاصة لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات، إضافة إلى توحيد الجهود نحو تحقيق الاستراتيجيات والخطط المعدة لتطبيق الحكومة الإلكترونية وتعميم استخدامها بين الوزارات والأجهزة الحكومية.

    وتسعى اللجنة إلى وضع الاستراتيجيات والخطط والبرامج التي تكفل تطبيق الحكومة الإلكترونية، كما تسعى إلى التوصية بسن التشريعات اللازمة لسرعة التحول للمجتمع الإلكتروني، ودعم الجهات الحكومية والخاصة للحصول على الموارد المطلوبة لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي تساعد على تحقيق الأهداف، وتمثيل المملكة في الفعاليات الإقليمية والعالمية وتقديم التقارير والدراسات لتلك التجارب واقتراح أفضل الوسائل لتطوير تجربة المملكة.


    About his Highness
     
    About his Highness
    البحث:
      images.png                         جميع الحقوق محفوظة © مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء - مملكة البحرين